مطالب واسعة بإقالة مديرة الموريتانية للطيران

طالب عدد كبير من ركاب الطائرة الموريتانية التى كانت متجهة إلى تونس بإقالة مديرة الموريتانية للطيران بسبب ما قالوا انه اهمال كبير كاد أن يتسبب فى كارثة جوية لولا عناية الله  ..

وتحدث عدد من الركاب أن ملاح الطائرة لاحظ صدع فى  الزجاح  الامامى فى قمرة القيادة ..تسرب منه بعض الهواء الى داخل الطائرة ..وهو  ما سبب عدم توازن بالطائرة ..ما حتم على الملاح اتخاذ قرار سريع بالرجوع صوب  انواكشوط بعد أخبار المسافرين بوجود عطب فنى فى الطائرة. 

ويضيف الركاب أن الملاح  رفض  اسئناف الرحلة  والعودة مجددا الى وجهتها ,....ميديا انزعاجه من عدم جاهزية الطائرة فنيا ..

العديد من المسافرين الذين استمعوا للمفاوضات بين الملاح وإدارة الشركة  رفضو بشكل قاطع العودة مجددا إلى الطائرة وغادروا  باتجاه العاصنة انواكشوط ..

الطاقم الإدارى للشركة تمكن من إقناع ملاح آخر بقيادة الطائرة  واستبدال كامل الطاقم الفنى الموجود على متن الطائرة .. .وعندها طلب الملاح  الجديد بقية المسافرين الصعود الى داخل الطائرة ..بعد إقناعهم باصلاح العطب الفنى ..

بعد عشرين  دقيقة من الإقلاع توقف محرك الطائرة  بشكل كامل .. وعندها قرر الملاح المجازف العودة ببقية الركاب ابى انواكشوط ليتفاجؤوا بهبوط اضطرار ى على أرضية المطار. ووجود اهتزازات كبيرة وارتجاج  فى جسم الطائرة الخارجى ..وهو ما تسبب فى حالات إغماء بين المسافرين ..

معاناة المسافرين على متن الطائرة لم تتوقف عند هذ الحد حيث لم توفر لهم الشركة باصات للنقل ..وذالك فى ظل تطبيق حظر التجوال الذى منع ذويهم من التوجه إلى المطار لنقلهم إلى أماكن سكتهم 

©2021 El Khabir.info

Search